تعلم البرمجه و أهم الأجوبة اللازمة لتتمكن من تعلم البرمجه

0
3836
تعلم البرمجه
تعلم البرمجه

تعلم البرمجه – بعد التطور الكبير الذي يشهده هذا العالم وخصوصا في عالم التقنية والتكنولوجيا التي باتت شيء أساسي في حياة الجميع بدون استثناء أصبح من الضروري على الشخص القيام بتعلم أكبر قدر ممكن من لغات البرمجة ، وذلك بعد أن أصبحت التكنولوجيا تدخل في جميع الأمور الهامة بحيث أن جميع المؤسسات العامة والخاصة تعتمد بشكل كبير عليها .

تعلم البرمجه
تعلم البرمجه

تعلم البرمجه يحتاج إلى الكثير من الجهد بحيث أن هناك العديد من لغات البرمجة ، والتي لا يمكنك القيام بتعلمها في مدة قصيرة كما أن البرمجة تحتاج إلى جهد كبير مقارنة بباقي الإختصاصات التقنية كالتصميم والمونتاج وهذا ما يجعلها متميزة عن غيرها من المهن . ولكن لا تقلق فـ بالتأكيد يمكنك البدء في تعلم أساسيات البرمجة و التعلم المستمر سيجعل منك مبرمج محترف وفي حال استعنت بالخبرة الكبيرة يمكنك تحقيق هدفك في إتقان البرمجة بشكل أسرع وأسهل ، وأفضل ما يمكنك الإستعانة به هو الدروس المقدمة من موقع برادفورد التعليمي ، بحيث يقدم لك مجموعة من أهم الكورسات الخاصة بالبرمجة والتي يقدمها محترفون وخبراء في هذا المجال بحيث يمكنك الإستعانة بخبراتهم في أي وقت .

اقرأ أيضاً : أهم لغات البرمجة المستخدمة حاليا

 

وأيضاً في هذا المقال سنقوم بتقديم الأساسيات المهمة والضرورية للبدء في تعلم البرمجة ، بحيث بعد مراجعتك لهذا المقال ستحصل على معلومات مهمه ستسهل عليك تعلم البرمجه بالشكل الصحيح ومع الكورسات التعليمية الخاصة بـ موقع برادفورد التعليمي ستحصل على أفضل نتيجة في وقت وجيز .

كيفية تعلم البرمجة – تعرف على أهم الأجوبة اللازمة لتتمكن من تعلم البرمجه.

تعلم البرمجه
تعلم البرمجه

أولا : لا بد أنك طرحت على نفسك العديد من الأسئلة قبل النية في تعلم البرمجه ، مثلا أي لغة أقوم باختيارها لأبدأ تعلم البرمجه بها ؟ وكم لغة أحتاج إلى أن أتعلمها حتى أصل للإحتراف التام في البرمجه ؟ .
هذه الأسئلة راودت جميع من يرغب أن يبدأ في تعلم البرمجه ، و بالطبع فالإجابة على جميع هذه الأسئلة وغيرها يحتاج إلى إجابة دقيقة ومفصلة .

من المعروف أن في علوم الحاسب يعتبر أي مبرمج نفسه الخبير في الكثير من لغات البرمجة ، ولكن بالتأكيد هناك العديد من اللغات التي لم يسمع بها أو لم يتعرف عليها أبداً.
وبهذا قد يتساءل المبرمج لماذا؟ وكيف حصل ذلك ؟ الجواب ببساطة لأن الهندسة الخاصة بالبرمجيات لا تعتبر مجرّد لغة عادية أو (مجموعة من اللغات) السهلة والتي بإمكان أي شخص التعرف عليها والتعامل بها بسهولة فأي لغة كانت تحتاج إلى الممارسة المتواصلة لو كانت سهلة .

اقرأ أيضاً : كيفية التسويق الالكتروني وماهي الأساليب الصحيحة 

ثانيا : ماهي أفضل لغة برمجه يمكن تعلمها ؟

لا بد أن هذا السؤال قد راودك وأنت تفكر في تعلم البرمجه ، في الحقيقة قد كثرت النقاشات بين محبي ومتعلمين البرمجة حول (أن تلك اللغة تعد أفضل بكثير من تلك وفائدتها أكبر ) فـ في حال كنت مبتدئ؟ لا تصدق كل هذا الكلام .
لأن جميع  لغات البرمجة المشهورة والمعروفة قد كُتِبَت عليها مسبقاً برامج مشهورة لذلك فالأفضلية ليست لأي لغة كانت ابداً.

لنسهل الأمر أكثر ، أن البرنامج الشهير والعالمي Adobe Photoshop قد كُتب باللغة المستخدمة من قبل الكثير “C++” ، وذلك لا يعني أن هذه اللغة تعتبر أفضل لغة من بين لغات البرمجة، ولكن المعنى الأصح هو أن جميع المهندسين العاملين في شركة Adobe هم مهندسين ذو كفّاءة عالية ، والإجابة على السؤال أن الأفضلية في تعلم لغات البرمجة تُبنى على القدرات التي يمتلكها المبرمج ولا تبنى على أي لغة من لغات البرمجة .

ثالثا : كم أحتاج لأقوم بتعلم البرمجه بشكل متقن ؟

في الحقيقة لتعلم البرمجة بشكل متقن وقوي تحتاج أولا للصبر، والعمل بالاستمرار ، بحيث أن الوقت يكون مقتصر على حسب الصبر لديك بحيث كلما استمريت واجتهدت بالتعلم ، كلما جعلت الوقت اللازم للتعلم أقصر .
وكلما قمت بالتشتيت والملل المستمر من التعلم وقمت بالتحول الى جانب آخر غير هدفك الخاص بالبرمجة ، كلما جعلت المدة تطول أكثر وقد تؤدي إلى الإنقطاع الدائم في حال تراخيت في التعلم .

تعلم البرمجه
تعلم البرمجه

رابعا : هل على من يريد تعلم البرمجه إجادة اللغة الانجليزية؟

جواب هذا السؤال ببساطة نعم، فإن الإتقان الكبير للغة الانجليزية هو أمر ضروري وأساسي للقيام بالإستفادة القسوة والتعلم السريع بحيث يمكنك اختصار الوقت اللازم لحل المشاكل التي ستواجهك أثناء برمجتك لأي شيء .
يمكنك أن تقوم بتعلم الكثير من البرمجة بدون إتقانك للغة الانجليزية بالطبع ، ولكن هناك ضرورة لتعلم اللغة الانجليزية أو على الاقل يجب أن تكون مبتدأ فيها لأنك ستصبح مبرمج تواجهك دائماً العديد من المشاكل المختلفة أثناء البرمجه وهذا أمر طبيعي.

اقرأ أيضاً : دروس انجليزي اون لاين مجانا – اغتنم الفرصة

خامسا : هل بمقدور أي شخص أن يتعلم البرمجة في حال الإجتهاد بها ؟

بالطبع يمكن لأي شخص لديه العزم على تعلم البرمجة أن يفلح بها بشكل كبير ، وخلاصة الحديث أن هندسة البرمجيات ليست بالشيء المعقد و الصعب، أو حتى بالشيء المستحيل ولا يمكن لأحد تعلمه ولكن من الجهة الأُخرى فإن إتقان البرمجة بشكل عام ليس بالأمر السهل أبداً ، يجب أن تبذل كل الجهد الفكري في سبيل التعلم والاتقان.

تعلم البرمجه
تعلم البرمجه

ومن حسن الحظ أنك يمكنك اختصار الطريق في تعلم البرمجة واللغة الإنجليزية معاً ، وذلك عن طريق إستخدام الكورسات التي يقدمها موقع برادفورد التعليمي ، بحيث يمكنك من خلال متابعة الكورسات في هذا الموقع إتقان الإنجليزية بسرعة كبيرة وبدقة عالية ، بالإضافة لتعلم البرمجة بطريقة إحترافية ومتطورة .

قدمنا لكم في المقال الأسئلة الأكثر شيوعاً وانتشاراً حول كيفية القيام بتعلم البرمجة والعديد من اللغات المختلفة منها ، بحيث في هذا الموضوع قمنا بالإجابة الكاملة والمفصلة عن أكثر الأسئلة شيوعاً من قبل كل من يود البدء في تعلم البرمجة ، وفي النهاية لمن يريد أن يتقن البرمجة بسهولة وبطريقة سريعة ومتقنه في خلال مدة معينة يمكنكم الإستعانة بالكورس المميز المقدم من قبل موقع برادفورد التعليمي ، الذي يعتمد على أفضل الأساليب التعليمية وخصوصاً في البرمجة  .