5 فروق بين جوجل و يوتيوب في تصدر محركات البحث

0
4398
تصدر نتائج البحث
تصدر نتائج البحث

تصدر محركات البحث ما زال هدف الكثيرين ….هل أخبرك أحد من قبل أنه بامكانك تصدر الصفحات و المواقع على جوجل  و يوتيوب  معاً فانك تحصل على عدد زوار كبير ومضاعف  ؟ ليس دائما مضاعف ولكن على الأكيد الكثير من الزوار . ولكن ما هو الاختلاف بين المحركين من ناحية تصدر نتائج البحث. سنتكلم اليوم عن الفرق في تصدر محركات البحث بين جوجل و يوتيوب من وجهة نظر المسوق الأكثر تأثيرا Neil Patel.

الاختلاف الأول – تصدر محركات البحث

سيو جوجل يأخذ وقت أكثر من سيو اليوتيوب ؛ حيث أن الترتيب في سيو اليوتيوب يتم في أول 24 الى 48 ساعة واذا كان الفيديو جداً ممتاز في أول يوم له على اليوتيوب فهذا يجعله أيضا جيد على المدى الطويل . أما على جوجل فاذا قمت بعمل صفحة انترنت أو موقع جديد لن يصبح لك تصنيف في أول يوم ، أنت محظوظ اذا تم عمل ترتيب لك في أول 3 الى 6 شهور . وفعلياً أنت تحتاج الى سنة حتى تظهر النتائج .

الاختلاف الثاني – تصدر محركات البحث

التحكم والسلطة ؛ جوجل  و يوتيوب  يهتمان بالتحكم ولكن فيما بينهما اختلاف أن يوتيوب  يتقلب من شهر لآخر ولمن بالنسبة ل جوجل  اذا كنت تنشئ روابط باستمرار فانك تتقدم أكثر نحو التحكم . في يوتيوب  في غضون شهر واحد أنت تحصل على قوة وتحكم ولكن في الشهر التالي اذا نشرت سبعة فيديوهات ولم يكن هناك أي اعجاب بهم فإن نفوذك على اليوتيوب سينهار وجميع فيديوهاتك لن تحقق ما تريده مقارنة بما كنت تحققه سابقاً، لذا في اليويتيوب عليك دائماً  المكافحة والمحاولة  باستمرار للمحافظة على نفوذك بعملك محتوى ممتاز وبالتالي متابعات كما تريد وبدون ذلك فإن قوتك ونفوذك سيتراجع الى الوراء. في جوجل أنت تتقدم طالما تزيد من عدد الروابط .

تصدر محركات البحث
تصدر محركات البحث

الاختلاف الثالث – تصدر محركات البحث

جوجل  و يوتيوب  ينظران الى عاملين مختلفين لتحديد الترتيب لكل منهما .

حيث جوجل ينظر للروابط ؛ كلما زادت المواقع الالكترونية المرتبطة بموقعك الإلكتروني  كلما كنت أفضل حالاً ، اذا كنت لا تعرف كيف تبني روابط فإن أول شيئ عليك فعله هو ايجاد الناس المتابعين لمنافسيك ودعوتهم لمتابعتك ، ويمكنك استخدام لذلك أداة تسمى  ahrefs  والتي تتضمن ميزة تسمى Link Intersect بامكانك وضع أهم ثلاث أسماء لمنافسيك مع كتابة domain   الخاص بك وسيظهر لك جميع الأشخاص المقترنين بمنافسيك والذين ليسو مقترنين بك . وهذا مهم لأنه في حال كان موقع معين ملتحق بواحد من مئات المنافسين فإنه من الصعب جداً اقناعه بالاقتران بك . ولكن اذا وجدت موقع إلكتروني مقترن بثلاثة من أهم منافسيك فعليك أن تعلم أن الفرصه متاحة لأن يقترنوا بك . لذلك عليك الوصول للأشخاص المقترنين بمنافسيك . بالتحدث عن يوتيوب  فإننا نتكلم عن التفاعل وليس روابط ، المشاهدة الأطول  للفيديوهات جميعها وعلى نفس قناتك ، حيث ممكن لأحدهم مشاهدة فيديو على قناتك ومن ثم مشاهدة فيديو عشوائي من شخص آخر فهذا يساعدك على تحقيق الهدف المرجو . فكلما كان لديك تفاعل على اليوتيوب كلما كان حالك أفضل . لهذا دائما أخبر الناس لعمل تعليق او مشاركة او اعجاب .

اقرا ايضا: الحل الامثل في زيادة مشاهدات انستقرام

الاختلاف الرابع – تصدر محركات البحث 

كلاهما  يحب التفاعل ولكنه مختلف لكل منهما ؛ في جوجل  انهم ينظرون الى الأشخاص الذين يقومون بعملية البحث وينقرون على موقعك ويبقون فيه ويتنقلون بين الصفحات وعكس ذلك هو  الرجوع بالصحفة الى الوراء  والانتقال الى الرابط الثاني في قائمة جوجل  .

اذا بقي الزائر في صفحتك ولم يرجع بالصفحة الى الوراء فهذا يخبر جوجل  أنهم فعليا قد وجدو ما كانو يبحثون عنه . في يوتيوب  يكون التفاعل من خلال  مشاهدتهم الفيديو الخاص بك على قناتك ومن ثم مشاهدة فيديو آخر لشخص آخر لأن ذلك يساعد . ويكون أيضاً التفاعل من خلال وقت المشاهدة والاعجاب والتعليق وحتى عدم الاعجاب .

الاختلاف الخامس – تصدر محركات البحث

  يوتيوب  سهل التصنيف ولكن  جوجل صعب – بامكانك اخذ دورة في التسويق الالكتروني عن تصدر محركات البحث ، حيث أنك في أي وقت عملت محتوى أو موقع فإنه سيأخذ منك 3 أو 6 أشهر أو ممكن سنة . بامكانك مشاهدة هذا الفيديو للمسوق الاكثر تأثيرا نيل باتيل الذي يتحدث فيه عن الفرق بين جوجل و يوتيوب في تصدر محركات البحث.

تصدر محركات البحث