كيفية الربح من الانستقرام |دليل شامل في 6 خطوات |

0
3870
الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام

بدأ الانستقرام أو الانستغرام كتطبيق لمشاركة الصور مع قوة عاملة صغيرة جدًا. والسوال دائماً: هل الانستقرام يعطي فلوس؟ ووجد العالم أنه مكان صغير ولكنه رائع وكان جديد من نوعه لأنه كان مخصص للصور فقط , ثم في أحد الأيام قرر السيد زوكربيرج دفع مليار دولار للحصول عليه ومن هنا ظهرت خطط كثيرة لتفتح الطريق لكل من يريد الربح من الانستقرام وسرعان ما كانت أداة للكثيرين من المشاهير والسياسيين والمسوقين وحتى بعض الشركات الرائدة للإستفادة منه.

اليوم، الانستقرام يحل المرتبة 7 على قائمة ال 15 الأوائل الأكثر شعبية مواقع الشبكات الإجتماعية مع أكثر من 100 مليون مستخدم شهرياً وأكثر من 300 مليون مستخدم نشط في نشر الصور والفيديو كل يوم .

وإذا كنت مهتمًا بتحقيق الربح من الانستقرام فإليك 6 طرق لتحويل صورك الخاصة اليومية إلى أرباح هائلة.

جدول المحتويات

كيفية الربح من الانستقرام الآن؟

نعم ، يمكنك بالتأكيد كسب المال على Instagram. طالما أنه يمكن التعبير عن العمل بصريًا وإبداعيًا لأغراض التسويق ، فيمكنك الاستفادة من ملايين المستخدمين في Instagram . ربما تفكر الآن: صحيح ، أفهم أن ذلك ممكن ، لكن كيف يمكنني بالضبط الربح من الانستقرام؟ 

للبدء ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من الانستقرام:

  • يمكنك التركيز على المشاركات التي ترعاها العلامات التجارية التي ترغب في الوصول إلى جمهورك ، مما يجعلك الوسيلة المثالية للقيام بذلك.
  • يمكنك أن تصبح شركة وسيطة، وكسب المال عن طريق بيع المنتجات التي تنتمي إلى العلامات التجارية الأخرى.
  • يمكنك أيضًا بيع المنتجات الخاصة بك ، والتي قد تكون منتجات مادية أو رقمية ، أو حتى خدمة كما هو الحال في أي بيئة أعمال للتجارة الإلكترونية.
  • يمكنك بيع الصور الفوتوغرافي الخاص بك لكن يجب عليك بالتأكيد أن تكون مبدع في التصوير.

فيبحث عشاق منصة التواصل الاجتماعي هذه دائمًا عن طرق جديدة لـ الربح من الانستقرام.

لا تقلق ، سنكشف عن كيفية الربح من الانستقرام بالتفصيل في هذا المنشور .

هل الانستقرام يعطي فلوس؟

الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام

منصة Instagram هي منصة ممتازة تستطيع بيع فيها أي شي مادي أو غير مادي ولكن يمكن التعبير عنه بصور أو لوح جمالية تعرض الفكرة و توصلها للناس بشكل فعال تستطيع أن تجذب الجمهور من خلالها , حتى يمكن بعد ذلك أن تربح العمولة من بيع الأشياء من شركات التابعة بالإضافة الى نسبة الربح الخاصة بك ما هو الا مسألة وقت لا أكثر وتبدأ في تحقيق الأرباح.

بيع المنتجات من الشركات التابعة على صفحتك الشخصية:

يسمح لك Instagram بإضافة روابط في وصف كل منشور. وتربط هذه الروابط صفحتك بمواقع الشركة المختلفة ومنتجاتها التي ترعاها نيابة عن الشركة ومنها هنا تستطيع تحقيق الربح من الانستقرام.

فلكل شخص يزور موقع الشركة من الرابط الذي قمت بنشره في منشوراتك ، تدفع لك الشركة مبلغًا من المال يكون متفق عليه سابقاً وممكن أن تحصل على نسبة متفق عليها من الربح إذا قام المستخدم بالشراء.

بعض الطرق لتحسين روابط التسويق التابعة لك هي:

  • تقصير الرابط التابع باستخدام خدمة تقصير الارتباط مثل Bitly بحيث لا يبدو الرابط بشكل غير مرغوب فيه أو طويل جدًا.
  • استخدم التاجات التي تكون ذات الصلة بالمنتج نفسه وذلك لجذب المستخدمين إلى مشاركتك.
  • اذكر كود خصم خاص معين على كل صورك واطلب من المستخدمين استخدام الرمز أثناء شراء المنتج الذي ترعاه. وتقوم الشركة باعطاءك هذا الرمز حتى تستطيع تتبع عملاءك ومعرفة نسبتك من الربح.

الإعلان عن المنتجات للشركات:

بمجرد أن تصبح شخص مؤثر وفعال على وسائل التواصل الإجتماعي ، فتستطيع من هذه اللحظة أن تحدد بعض الشركات وتقدم له طلب رعاية لمنتجاتهم على صفحة Instagram الخاصة بك. وهذا يعني أن الشركات ستدفع لك مال معين متفق عليه مقابل عمل مشاركات تتعلق بمنتجاتها أو خدماتها.

وبعض الطرق التي تعمل بها المشاركات التابعة هي:

  • سيُطلب منك أن تقوم باستخدام المنتج و مشاركة رأيك مع الجمهور عن طريق الفيديوهات.
  • تقوم بإختيار بعض منشورات الشركة السابقة الدعائية ونشرها عندك بالصفحة.
  • ستقوم بالتصور مع منتجات الشركة و جعلها بارزة في الصور وكتابة بعض الكلمات التسويقية للمنتج.

بيع الصور الفوتجرافية :

الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام

Instagram هو بيت لكل شيء يتكون من محتوى مرئي. فمنتجات Photogenic ستبيع جيداً على Instagram. حيث يمكنك بيع صور البوسترات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها من المنتجات الإفتراضية القائمة على الفيديو.

فإذا كنت تعتقد أنك تلتقط صورًا عالية الجودة ، فهناك فرصة تستطيع منها الربح من الانستقرام مقابل ذلك. لكن لا تحد نفسك بمهاراتك في التصوير الفوتوغرافي فقط ، فاستكشف إمكانيات أُخرى تعزز صورك مثل التحرير والمونتاج. فاستخدم أفضل تطبيقات تحرير الصور للحصول على أقصى استفادة من الصور التي تلتقطها. وحاول أن تكون فريداً عند التقاط الصور.

بيع المنتجات المادية الخاصة بك:

بدءًا من فبراير 2018 السابق، استطاع الجميع أن يبيع المنتجات على موقع Instagram من خلال Instagram Posts و Stories حيث أنه قبل ذلك كان مخالف للقوانين. وذلك بعد تحويل الحساب الى حساب مبيعات تستطيع اضافتهم بكل سهولة كما يمكنك إنشاء صفحة هبوط حتى ترسل متابعينك اليها حيث يمكنهم رؤية باقي المنتجات بالكامل وتحقيق نسبة ربح اعلى.

تقديم دروس على Instagram حتى تستطيع الربح من الانستقرام:

تكون قدرة التدريس أو عرض الدروس أونلاين على انستقرام مهمة صعبة لإنجازها في البداية لأنها تتطلب إمكانيات معينة. وسيكون نجاح الموقع شهادة على مهاراتك التسويقية ومعرفتك بكيفية عمل Instagram واستغلال كل نقاطه الفنية. فستحتاج أيضًا إلى الاستفادة من خوارزمية البحث في Instagram للحصول على عدد أكثر من الإعجابات والتعليقات والمتابعين.

فيمكنك عرض ومشاركة معرفتك وعلمك مع المستخدمين في شكل برامج تعليمية أو دروس يومية وهناك العديد من أنواع البرامج التي تسمح لك بإنشاء عروض تقديمية التي يمكن للمشتركين الوصول إليها مقابل رسوم شهرية او سنوية.

ويجب أن تكون متفاعل جداً مع متابعينك حيث ترد بشكل مباشر و دوري على استفساراتهم وأسئلتهم ولا تفكر في الربح في البداية أبداً فقدم دروس مجانية تروج بها لنفسك و لعملك لفترة زمنية تتأكد أن بعدها أصبح لك جمهور ينتظر دروسك و يستفيد من حقك ومن هنا تستطيع البدء في الربح من الانستقرام من خلال عمل دروس مدفوعة شهرياً أو سنوياً.

أو يمكنك تحميل الدورات التدريبية الخاصة بك على مواقع تعليمية مثل Digital Chalk و LearnWorlds وربطها على صفحة Instagram الخاصة بك.

استخدام خاصية الفيديو الجديدة:

إذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة فما قيمة الفيديو (الذي يتكون من آلاف الصور تقريبًا)؟ فبفضل أحدث ميزة لـ Instagram أصبح هناك خيار لمشاركة فيديو مدته 15 ثانية ومن هنا يمكنك الإبداع فبدل من أنك تعرض صورة لمنتج فتسطتيع عرض فيديو قصير بحث لا يمل المشاهد منه ويحقق لك أقصى افادة.

فيمكن مثلاً أن تبعث برسالة شخصية لمعجبيك تكون من فيديو قصير وأخبرهم فيه لماذا تعتقد أنهم يجب أن يجربوا منتجك الجديد. فأنا في رائي أنه لا يوجد حد لمدى إبداعك في تصوير الفيديوهات و عرضها!

 

الخاتمة عن الربح من الانستقرام :

ادمج ما تعلمته من نقاط قوتك في التسويق والتصوير وتصميم الصور وبيع المنتجات. وحاول زيادة متابعينك قدر الإمكان ، وإنشاء مسابقات ، وتكون نشط بشكل دائم علي حسابك التجاري من خلال نشر صور جديدة مرة أو مرتين في اليوم وستجد نفسك بدأت الربح من الانستقرام بشكل مباشر و قوي جدا.

 

وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أشهر لبدء الربح من الانستقرام ولكن لا تمل ولا تقلق فانظر الى كبار الشخصيات اليوم علي الانستقرام و كيف يحققوا من أرباح و حفز نفسك فستجد الربح بإذن الله في فترة يمكن أن تقول في حدود 6 شهور من العمل الجاد.

اقرا ايضا :دليل شامل لسيو اليوتيوب وتصدر نتائج البحث

المصدر : oberlo