مقارنة بين 3 ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

0
407
أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية
أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية

يتناول هذا المقال مقارنة أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي؛ التي يتم تحديثها من خلال النظر في الميزات الجديدة المضافة في SocialPilot و BufferApp و HootSuite مع الأخذ بعين الاعتبار واجهة المستخدم المحدّثة والأسعار.

 أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

هل لديك وكالة تسويق رقمي ، صغيرة ومتوسطة أو شركة تجارية؟ هل تبحث عن طريقة فعالة لإدارة حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ تعد أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية هي أفضل وسيلة فعالة لإدارة حسابات متعددة في أقل وقت ممكن. دعني أريك كيف!

يتطلب البدء في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دائماً مجموعة مناسبة من الأدوات (ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي) التي تساعد في تحسين مشاركة العملاء . في أيامنا هذه ، تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية لتوفير الوقت. لكن السؤال الأكبر هو ؛ ما هي الأداة التي يجب استخدامها؟

بعد مشكلة خصوصية بيانات فيسبوك الأخيرة والتحسينات  التي طرحها تويتر مؤخرا لإيقاف البريد العشوائي ، من المهم جداً بالنسبة لك اختيار الأداة المناسبة التي تتوافق مع هذه السياسات ويمكنها اتباع ممارسات أمان البيانات المناسبة.

لقد قمنا بتحليل مفصل لمختلف أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة في السوق وبناءً على السعر والميزات والخدمات ؛ لقد قمنا بتصفية 3 أدوات شائعة ومفيدة سنشاركها معك بالتفصيل.

مقارنة أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

لتسهيل اختيارك ، نقدم هنا مقارنة مفصلة لثلاث أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي رئيسية لأتمتة الوسائط الاجتماعية: SocialPilot  و  BufferApp و Hootsuite.  ما عليك سوى الاطلاع على الميزات المدرجة في الجدول واختيار الميزة التي تناسب متطلباتك.

ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

أولاً : متوفر في الإصدارات المجانية والمدفوعة

عندما نقارن الخطة والأسعار ، تتوفر جميع أدوات الوسائط الاجتماعية الثلاثة BufferApp و SocialPilot و Hootsuite في خطة مجانية (نسخة تجريبية محدودة المدة) وإصدارات مدفوعة. ومع ذلك ، قبل اختيار أحدهما على الآخر ، من المستحسن إلقاء نظرة أعمق على ما يقدمه كل منهما.

SocialPilot

  • لا تقدم SocialPilot أي خطة مجانية ولكن يمكنك دائماً اختيار إصدار تجريبي مجاني لاختبار الأداة وميزاتها.
  • إذا كنت ترغب في تجربة ميزات SocialPilot ، فيمكنك اختيار إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يوماً يقدمونه لجميع الخطط. تبدأ أرخص خططهم من 25 دولاراً فقط شهرياً (الفواتير السنوية) حيث يمكنك توصيل ما يصل إلى 25 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنك الوصول إلى تقرير التحليلات المصمم جيداً لمراجعة أداء حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. هذه الخطة تقتصر على 200 مشاركة في اليوم. يمكنك أيضاً ربط حسابين من إعلانات Facebook للترويج لمنشورك على Facebook مباشرةً من لوحة معلومات SocialPilot.
  • تقدم أداة SocialPilot 4 خطط لتناسب متطلبات جميع أحجام الأعمال المختلفة. إليك لقطة الشاشة من خطتهم المحدثة التي تصور جميع الخطط الأربعة المختلفة بميزات وأسعار مفصلة.
 ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

خدمة التسمية البيضاء SocialPilot white label:   إذا كنت وكالة كبيرة ترغب في استخدام خدمة SocialPilot تحت علامتها التجارية الخاصة ، فيمكنك اختيار خطة المؤسسة. لم يكشفوا عن سعر هذه الخطة ولكن يمكنك التعرف عليها من خلال التواصل معهم.

BufferApp

 هي واحدة من إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة في جدولة الوسائط الاجتماعية الرائدة التي تقدم ميزات رائعة لمسوقي وسائل التواصل الاجتماعي. يقدمون حاليًا خطة مجانية أساسية واحدة و 3 خطط مدفوعة أخرى كما هو موضح في الصور أدناه:

  • يسمح الإصدار المجاني من BufferApp أيضًا بربط ما يصل إلى 3 ملفات تعريف للوسائط الاجتماعية ولكنه لا يسمح بإضافة أعضاء فريق إضافي. نعم ، خطتهم المجانية تقتصر على مستخدم واحد وما يصل إلى 10 منشورات في اليوم.
  • بصرف النظر عن هذا ، تتضمن خطة البداية الخاصة بهم خطة Pro التي تتوفر بسعر 12 دولارًا شهريًا (يتم دفعها سنويًا) والتي تتضمن اتصال 8 حسابات مع 100 منشور في اليوم ومحدودة لمستخدم واحد فقط.
  • فيما يلي لقطة شاشة من صفحة الأسعار الخاصة بهم حيث يمكنك أيضًا العثور على فئات خطة عمل أخرى حسب الخطة الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

لقد وجدت هنا شخصيًا أن SocialPilot مكلف بعض الشيء مقارنةً بتطبيق BufferApp إذا كنت تفكر فقط في الأسعار ولكن عندما يتعلق الأمر بالميزة ، فإن كلاهما يقدم ميزات متشابهة تقريبًا. سنناقشهم في جزء لاحق من المقالة.

HootSuite

عندما نتحدث عن الحصة السوقية لأدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية هذه ، لا يزال HootSuite يتصدر هذا المجال. تعد لوحة القيادة الخاصة بهم واحدة من الميزات الفريدة التي تجذب مسوقي وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدام هذه الأداة.

  • يتيح الإصدار المجاني من HootSuite للمستخدمين ربط ما يصل إلى 3 ملفات تعريف للوسائط الاجتماعية إلى جانب تقرير التحليلات الأساسي وما يصل إلى 2 موجز RSS وجدولة منشورات وتكامل التطبيق في خطة HootSuite المجانية ، يمكنك جدولة ما يصل إلى 30 مشاركة في اليوم ومحددة لمستخدم واحد فقط.
  • يوفر HootSuite أيضًا 4 خطط مدفوعة مختلفة من خلال مراعاة أحجام الأعمال المختلفة. هنا تأتي جميع الخطط مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا. لقد أضفت هنا لقطة شاشة من صفحة الأسعار الخاصة بهم والتي تعرض جميع الخطط / الميزات المختلفة والسعر.
  • بشكل أو بآخر ، يوفر HootSuite أيضًا إصدار Enterprise للشركات والمنظمات والشركات في قطاع الحكومات من أجل إدارة أفضل وسريعة لوسائل التواصل الاجتماعي.
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

مقارنة جدول التسعير والتسهيلات المقدمة ؛ يبدو SocialPilot و Buffer كأدوات أكثر ملاءمة مقارنة بـ HootSuite.

ثانياً : اجعل إدارة مواقع التواصل الاجتماعي متعددة

فيما يلي مراجعة مفصلة لجميع أدوات الوسائط الاجتماعية الثلاثة هذه من خلال النظر في ميزة اتصال حساب الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم.

SocialPilotادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يتيح لك SocialPilot الاتصال بجميع حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك من خلال واجهة واحدة. يمكنك ربط Twitter و Facebook  ( الصفحة والمجموعة (  و LinkedIn  الملف الشخصي والصفحات) و Google business و Instagram الشخصي والتجاري (يتم توفير الجدولة من خلال Zapier ) والحسابات الأخرى المذكورة.

ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يحتوي SocialPilot على ميزة أخرى متقدمة يمكن للمستخدم من خلالها إنشاء مجموعات غير محدودة من حسابات الوسائط الاجتماعية التي توفر إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. لذلك ، في وقت إنشاء أو جدولة المنشور ، عليهم فقط اختيار مجموعة معينة للنشر في حسابات وسائط اجتماعية متعددة بنقرة واحدة فقط. يساعدك على جدولة تحديثات الوسائط الاجتماعية نفسها في حسابات متعددة مرتبطة في مجموعة واحدة.

BufferAppادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يقتصر حساب BufferApp المجاني على Twitter و Facebook و LinkedIn.  إذا كنت تريد الاتصال بصفحات ومجموعات Facebook / LinkedIn ، فأنت بحاجة إلى الترقية إلى الإصدار Awesome.

تقدم BufferApp نوعين من الخطط ، أحدهما للناشر والآخر للمحلل. هنا تحتاج إلى تحديد الاحتياجات ويمكنك وفقًا لذلك اختيار الخطة.

HootSuiteادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يسمح إصدار HootSuite pro للمستخدمين بتوصيل ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Facebook  (الملف الشخصي والصفحات والمجموعات) و  LinkedIn  (الملف الشخصي والصفحات والمجموعة) و Instagram.

تتمثل إحدى أكبر مزايا HootSuite في أنه يساعد المستخدمين على الوصول إلى جميع خلاصات حساباتهم المتصلة من لوحة تحكم واحدة. نعم ، يمكن لهذه الميزة النهائية أن توفر بسهولة نصف وقت المسوقين عن طريق نشر حسابات وسائط اجتماعية متعددة ومشاركتها وإدارتها في نفس الوقت.

مع الأخذ في الاعتبار ما سبق ، يبدو أن HootSuite هو خيار أفضل مع مجموعة واسعة من العروض التي تشمل أيضًا Google Plus و FourSquare.  ولكن إذا كنت تبحث عن دمج Twitter و Facebook و Linkedin فقط ، فسيكون BufferApp حلاً أكثر تكلفة.

ثالثاً : خيار جدولة النشر المتقدم

تتيح جميع الأدوات الثلاثة SocialPilot و BufferApp و HootSuite جدولة المنشورات جنبًا إلى جنب مع الصور ومقاطع الفيديو.

SocialPilot

في SocialPilot ، يمكن وضع المنشورات في قائمة الانتظار تلقائيًا أو جدولتها في توقيت محدد مسبقًا. نعم ، يتيح SocialPilot للمستخدمين إنشاء أو إدارة وقت الجدولة لكل يوم لمجموعة معينة من الحسابات. تحقق من لقطة الشاشة أدناه تصور ميزة تحديث الحساب مع جدولة زمنية لأتمتة الوسائط الاجتماعية.

ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يتيح SocialPilot أيضًا للمستخدمين إيقاف جميع منشورات الجدولة الخاصة بهم بنقرة واحدة فقط من زر شريط العنوان. يمكن للمستخدمين أيضًا إيقاف الجدولة مؤقتًا لحساب معين عن طريق الوصول إلى قسم إدارة الحساب.

تتمتع أداة SocialPilot بميزة أخرى لمديري التسويق عبر الإنترنت الذين يتعاملون مع شبكات وسائط اجتماعية متعددة لعملاء متعددين وهي الجدولة المجمعة. نعم ، يمكن للمسوقين في SocialPilot إنشاء منشورات متعددة وتحميلها باستخدام ملفات CSV أو ملفات نصية. بمجرد أن تصبح جاهزًا مع ملفك ، قم بتحميله إلى أداة SocialPilot وجدولة المنشورات الفردية لحسابات متعددة. سيوفر الكثير من وقت المسوقين عبر الإنترنت.

هنا الجزء الوحيد الناقص من SocialPilot هو ؛ إنهم لا يقدمون جدولة نشر مباشرة إلى حساب Instagram.  وفقًا لمناقشتنا ، فهم يعملون على هذه الميزة وقد يطلقون نفس الشيء قريبًا ولكنك تحتاج حاليًا إلى إجراء جدولة مباشرة لنشر Instagram مع Zapier . ( لكن Buffer و HootSuite يقدم جدولة Instagram مباشرة ويقتصر فقط على حساب الأعمال).

ميزة فريدة لتضمينها

تقدم SocialPilot ميزة رائعة تعرف باسم “المحتوى والخلاصة”. في هذه الميزة ، يمكنك العثور على محتوى منظم وجدولته من فئة معينة بناءً على شعبيته. هذه هي جوهر هذه الأداة حيث يمكنك جدولة النشر من خلال مراجعة الشعبية وزيادة التفاعل على قناتك الاجتماعية. هذه هي النظرة الأولى للميزة:

ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

تقدم SocialPilot أيضًا ميزة الفيديو التي تتيح لك تحميل وجدولة ملفات الفيديو الخاصة بك إلى جميع الحسابات المتصلة.

أعلنت SocialPilot مؤخرًا عن بعض التغييرات الإضافية في عروضها وهنا هي:

  • جدولة Instagram مع Zapier
  • تم طرح أحدث إصدار لـ Linkedin API وتم تحديثه ، مما يتيح لك جدولة صور متعددة محليًا .
  • إصدار DropBox –  يسمح لك بتحميل الوسائط مباشرة إلى حسابات Dropbox الخاصة بك.
  • ملحق firefox  جديد تمامًا
  • محاربة البريد العشوائي على Twitter – وفقًا للإعلان الأخير من Twitter ، ستقيد جميع أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية الآن

محاربة البريد العشوائي على Twitter – وفقًا للإعلان الأخير من Twitter ، ستقيد جميع أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية الآن الطريقة التي يتم بها جدولة النشر على Twitter.  قامت SocialPilot بطرح هذا التحديث حيث سيتم جدولة منشور Twitter واحد فقط في حساب واحد. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تحديد حسابات Twitter متعددة أثناء إنشاء منشور جديد. لا يزال بإمكانك استخدام حسابات Twitter متعددة في SocialPilot ، ولكن لن تتمكن من استخدام أكثر من حساب واحد في نفس الوقت.

السلبيات:

أكبر السلبيات عند شراء اشتراك SocialPilot هي ؛ جدولة انستغرام مباشرة. نعم ، إنهم لا يقدمون جدولة تلقائية لنشر Instagram مثل Buffer. لكنهم سمحوا بشكل جيد بهذه الميزة مع إصدار Zapier وبالتالي ، يمكنك القيام بجدولة نشر Instagram أيضًا.

BufferApp

ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
دوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

في BufferApp خيار جدولة الإصدار المجاني محدود للغاية. يمكن للمستخدمين جدولة منشوراتهم مرة واحدة فقط سواء كان ذلك يوميًا أو يومًا معينًا.

بالنسبة لخيارات الجدولة المتعددة ، سيتعين عليك ترقية حسابك إلى الإصدار المحترف في BufferApp. أطلق BufferApp مؤخرًا بعض الميزات الإضافية المدرجة أدناه:

  • يعد تطبيق Buffer رائعًا إذا كنت تستخدمه للمحتوى المشترك .
  • ·        يقدم ميزة رائعة للتسويق على Instagram
  • قام Buffer مؤخرًا بطرح ميزة وضع علامات على صفحة Facebook والتي تتيح لك وضع علامة على صفحة Facebook وحسابات Twitter.
  • لقد قاموا أيضًا بنشر تحديثات لن تتمكن من خلالها من جدولة منشور Twitter واحد إلى حساب متعدد وفقًا لسياسة Twitter الأخيرة. هنا يمكنك فقط جدولة منشور واحد لحساب تويتر واحد.
  • Buffer Reply – ميزة فريدة تسمح لك بالتفاعل مع المستخدمين.
  • Buffer هي واحدة من أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية القليلة التي توفر ميزات جدولة Instagram مباشرة.
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

في الإصدار المجاني من HootSuite ، يمكنك جدولة وقت النشر مرة واحدة فقط لعدة أيام. في الإصدار المحترف من HootSuite ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى ميزة الجدولة المتقدمة. HootSuite هو أفضل خيار لجدولة النشر لأنه يستخدم خوارزمية لتحديد أفضل وقت ممكن ومناسب لأقصى عرض للمشاركات.

رابعاً:  التحليلات

إذا كنت تمثل وكالة أو تحتاج إلى تقديم نتيجة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى عميلك او تحتاج الى ادوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. ميزة التحليلات ضرورية وكل هذه الأدوات الثلاثة تقدم ميزة التحليلات.

SocialPilot

·       تقدم SocialPilot تحليلات وسائط اجتماعية قوية وقابلة للتنفيذ حيث يمكنك تحليل الحساب المتصل بالكامل على الرغم من عدم نشر المحتوى من SocialPilot. كما يقدم مخطط الاستخدام اليومي الذي يمكنك من خلاله عرض محفوظات الاستخدام من حيث عدد المنشورات التي قام بها حسابك.

·       هنا يمكنك أيضًا تصدير هذه البيانات كملف PDF

BufferApp

·       يوفر BufferApp أيضًا تحليلات كاملة بالأشكال والمخططات ، بما في ذلك تحليلات المنشورات والرؤى (بما في ذلك نشاط المنشور ، إجمالي المنشورات ، المتابعين الجدد ، الإعجابات الجديدة ، التعليقات الجديدة ، إلخ).

·       هنا سوف تحتاج إلى شراء خطة مختلفة إذا كنت تبحث عن هذه الميزة. يرجى التحقق من خطة التحليل التي تبدأ من 35 دولارًا وتسمح فقط بربط 8 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

HootSuite

·       يسمح HootSuite أيضًا بتحليلات كاملة لأنشطة الوسائط الاجتماعية لمشاركة Twitter ورؤى صفحة Facebook و LinkedIn وتحليلات Google. بالنسبة لجميع نظرة عامة على التحليلات المتقدمة ، يجب على المستخدمين ترقية حسابهم الأساسي إلى حساب إصدار Pro.

·       يمكن للمستخدمين في HootSuite تصدير تقرير تحليلات لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الفردية وتحليل أنشطتهم واتخاذ قرار بشأن أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي المنتجة.

ملاحظة: يسمح BufferApp بالتحليلات فقط في خطط التحليل

أفضل طريقة لاختبار أداة أتمتة الوسائط الاجتماعية بالنسبة لك هي استخدام نسخة تجريبية مجانية واستخدامها لبضعة أيام. بمقارنة الثلاثة أعلاه ، نود أن نقول إن SocialPilot يمكن أن يكون أفضل أداة بالنسبة لك من خلال النظر في الأسعار  جميع الميزات الرائعة التي يتم دمجها بها.

في نهاية مقالنا عن معلومات عن أدوات أتمتة الوسائط الاجتماعية ، نرجو أن نكون شرحنا لكم -من منطلق علمي بحت ناتج عن دراسة متعمقة وخبرة كبيرة لشركتنا في مجال التسويق الإلكتروني- كل ما يفيد من معلومات عن التسويق الإلكتروني تساعدك على احتراف هذا المجال إن كنت دارس له أونجاح مشروعك على الإنترنت إذا كنت صاحب منتج وتريد بيعه وترويجه باستخدام تقنيات التسويق الإلكتروني، كما ندعوكم إذا كنتم تحتاجون للتدريب في مجال التسويق الإلكتروني لتصفح موقعنا والتعرف على خدماتنا التي نقدمها على أيدي الخبراء ، ويمكنكم الاشتراك في قناة BRADFORD Company  برادفورد على اليوتيوب للاستفادة من خدماتنا المجانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here