14 إضافة في جوجل كروم ستطورك كمسوق عبر الانترنت

0
2110
اضافة كروم
اضافة كروم

14 إضافة في جوجل كروم ستوفر ساعات عمل التسويق ،أنا أحب ملحقات كروم. يمكن أن تجعل حياتك أسهل كثيرًا ، خاصة كمسوق. وتعلم ماذا؟ اليوم سأساعدك في الحصول على نتائج أفضل في وقت أقل. اليوم سأعلمك 14 إضافة من كروم  والتي ستوفر لك ساعات من العمل على تحسين محركات البحث وتساعدك في الحصول على نتائجك بشكل أسرع.من وجهة نظر المسوق الأكثر تأثيرا نيل باتيل .

هل سمعت من قبل أن الحرفي جيد مثل أدواته؟ هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتسويق. وعندما يتعلق الأمر بالتسويق ، إذا لم يكن لديك أدوات مذهلة تمنحك معلومات مذهلة ، فسيكون من الصعب عليك القيام بعملك. لذا دعنا نتعمق مباشرة في الإضافات التي أحب استخدامها بشكل يومي و منتظم و التالي اهم إضافات جوجل كروم .

الإضافة الأولى التي أحب استخدامها هي  Grammarly

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

وهي أداة شاملة لجميع جهات التسويق الذين يتطلعون إلى إتقان مهاراتهم في الكتابة والقواعد؛ فهو يخبرني عن جميع الأخطاء التي بحاجة أن أصححها وهو أفضل بكثير من المصحح الإملائي في مايكروسوف وورد وهو أيضا مجاني لذا قم بالتأكد منه واستخدمه ، حيث أينما قمت بكتابة مقالة معينة حتى لو كانت على الوورد برس سيكون هناك أيقونة خاصة بتصحيح القواعد باللون الأخضر وستخبرك عن أي أخطاء داخل المحتوى الخاص بك حتى تقوم باصلاحه.  بهذه الطريقة عندما تنشر المزيد من المحتوى وتحصل على حركة المرور من Google ، ستخبرك إذا كان هناك خطأ ما. يفعل نفس الشيء عندما تقوم بنشر مشاركاتك على LinkedIn أو Facebook أو أي موقع اجتماعي آخر.

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

الاضافة الثانية هي Buzzsumo

إنها أداة توضح لك تفاصيل دقيقة حول كيفية أداء أجزاء المحتوى والمواضيع على الإنترنت. هذه الاضافة و بنقرات أقل تسمح لك بزيارة أي صفحة والاطلاع على مقاييس الأداء الفورية. يتيح لك ذلك إنشاء إستراتيجية محتوى في الوقت الفعلي ، أو التفكير في موضوع محتوى العصف الذهني.

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

الاضافة الثالثة هي  Keyword Surfer

لا يمنحك جميع البيانات ، ولكنه لا يزال يخبرك بالكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة التي يمكنك اتباعها أيضًا سواء كان في منطقتك أو حول العالم . الآن يوفر أيضًا عدد الزيارات المقدرة للنطاق ، وبهذه الطريقة تعرف ما هي حركة المرور إلى كل مجال ويظهر لك روابط خلفية لكل عنوان URL يتم ترتيبه في أعلى 10.

الاضافة الرابعة هي MozBar

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

يتيح لك MozBar تشغيل نظرة عامة سريعة على تحسين محركات البحث على أي صفحة تكون فيها أو الصفحات المدرجة في نتائج عملية محركات البحث و يلقي نظرة على المحتوى في الموقع ، وإشراك وسائل التواصل الاجتماعي ، والسيو ، والروابط الخلفية ، وصلاحية الDomain ، وحتى صلاحيات الصفحة و تعتبر من اهم إضافات جوجل كروم.

الاضافة الخامسة هي SimilarWeb

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

يتيح لك البحث بشكل أعمق في مقاييس التفاعل مثل حركة المرور والوقت في الموقع ومعدلات الارتداد وغير ذلك الكثير. والأكثر من ذلك أنه يسمح لك بمشاهدة التركيبة السكانية لجمهور الشركة المستهدف ومبلغ الأموال التي ينفقونها على المحتوى المدفوع.

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

الاضافة السادسة هي Redirect Path

 هذه الأداة هي أكثر بكثير من مجرد مدقق ارتباط. يساعدك أيضًا في العثور على مشكلات فنية أخرى على موقعك. إذا واجهت أي أخطاء ، فسترى إشعارًا أحمر مثل هذا. بمجرد إصلاحها ، ستتغير إلى اللون الأخضر حتى تعرف أنك على ما يرام.

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

الاضافة السابعة هي Google Speedpage

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

جميعنا نعلم أن سرعة الصفحة هو عامل مهم في الترتيب ، ولكن اذا كان لديك بطؤ في سرعة تحميل الصفحة فسوف تعاني من مشكلة الترتيب وهذه الاضافة ستساعدك على معرفة مدى سرعة تحميل الصفحة فقط بنقره واحدة وليس ذلك فقط فانها تعطيك اقتراحات كيفية اصلاح سرعة الصفحة و تعتبر من اهم إضافات جوجل كروم.

اقرأ أيضا كيفية العثور على منتج مثالي لبيعه بالعمولة – الأفلييت

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

وشيئا آخر هو أن هذه الأداة تعمل على سطح المكتب وعلى الموبايل .

الاضافة الثامنة هي SEO META

  1. Header مثل ، H1 ، H2 ، H3
  2. الصور مثل ، كم عددها على الصفحة والتاغات البديلة والعناوين
  3. الروابط ، عددها وهل هي خارجية أم داخلية .
  4. Social Data  مثل، Facebook open graph  ، Twitter information  .

الاضافة التاسعة وهي Hunter.io

يزودك بجميع المعلومات للأشخاص المهتمين بأعمالك مثل أسمائهم وايميلاتهم .

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

الاضافة العاشرة وهي Majestic Backlink Analyzer

جميعنا نعرف مدى صعوبة بناء الروابط الخلفية ولكن باستخدام هذه الاضافة  ستساعدك على اكتشاف الكمية والجودة للروابط الخلفية لصفحة معينة .

والآن للتسويق عبر الايميل :

الاضافة الحادية عشرة وهي Boomerang

منذ بداية التسويق عبر البريد الالكتروني فان المسوقون يريدون معرفة الوقت المثالي لإرسال إيميلاتهم والاجابة هي من خلال استخدام Boomerang  . وليس ذلك فقط إنما يسمح لك بجدولة الايميلات في الوقت المناسب .

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

والآن الاضافة المناسبة لعمليات البحث

اقرأ أيضا 8 أشياء يجب إزالتها من موقعك على الويب فوراً إذا كنت تريد التصنيف على جوجل

الاضافة الثانية عشرة وهي LinkClump

14 إضافة في جوجل كروم
14 إضافة في جوجل كروم

تسمح لك هذه الاضافة بفتح أكثر من رابط بسرعة في نتائج محركات البحث فقط في نقرة واحدة .

الاضافة الثالثة عشرة وهي Liner

اذا كنت تمر عبر محتوى معين ولكنك تريد تذكر سطر معين من المحتوى فستقوم هذه الأداة بعمل تحديد واضاءة على النص المطلوب وهذا يبقيك منظم أكثر وخاصة اذا كنت تقرأ مقالة كبيرة وبامكانك أيضا حفظ السطور أو الأجزاء التي تم تحديدها .

الاضافة الرابعة عشرة وهي  One Click Extensions Manager 

هذا يسمح لك بإدارة جميع الاضافات وأشرطة الأدوات وكل شيء بشكل بسيط وسهل ، يقوم بانشاء شريط خاص بالاضافات بنقرة واحدة واضافة جميع الاضافات عليها بحيث تضيف أو تلغي عليها وهكذا و هي من النقاط الجيدة التي تعتبر من إضافات جوجل كروم.

لمزيد من المعلومات الرائعة بامكانك مشاهدة هذا الفيديو للمسوق الاكثر تأثيرا نيل باتيل الذي يتحدث فيه 14 إضافة في جوجل كروم ستوفر ساعات عمل التسويق .