أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال

2
3742
اللغة الانجليزية في إدارة الاعمال

من المعروف جدّاً أن تتعلّم مهارة اللغة الإنجليزية في إدارة الأعمال،إن أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال هي الاساس الحالي لاي عمل متكامل ، فإذا كنت تحتاج الى الوظيفة فإنك تحتاج إلى أن تعلم اللغة الإنجليزية و تتقنها وتتمكّن من التحدّث والكتابة بها كما من المهم أيضاً أن تتقن القراءة والسماع.

فهي من أهم المهارات من أجل الحصول على وظيفة أحلامك، وهي معبرك لنجاح كبير  ليس في حياتك العملية فقط وإنما تساهم بشكل كبير في فتح آفاق المناحي الأخرى من حياتك أيضاً، والمعروف دولياً من أهم مجالات العمل هو مجال إدارة الأعمال الذي هو متداخل مع عدة أعمال والذي يفرض عليك أن تتعلّم أهم المصطلحات والكلمات الإنجليزية في ادارة الاعمال.

اللغة الانجليزية في إدارة الأعمال

حسناً لماذا اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال مهمة؟

من الأهمية طرح هذا السؤال ليعطيك دافعاً أكبر لتعلم أهمية الإنجليزية في إدارة الإعمال، وسنوضّح ذلك في النقاط التالية:

اللغة الإنجليزية هي لغة الإعمال والتواصل عالمياً:

اللغة الانجليزية هي أكثر اللغات التي يتحدّث ويكتب بها في كل العالم، فقد تم رصد أن ما يقرب من واحد بليون شخص يتحدّث الإنجليزية، ومن هذا العدد يصل عدد المتحدّثين الأصليين إلى 375 مليون، فهل تتخيّل هذا القدر من البشر من الجنسيات المختلفة الذين  يتحدّثون الإنجليزية؟

هل عرفت أهمية الإنجليزية في إدارة الأعمال الآن؟ إذا لم تتقتنع واصل المقال لتتأكد!

اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت:

تغطي اللغة الإنجليزية الإنترنت بالكامل، كما أن عدد المستخدمين للغة الإنجليزية في المجال التقني كبير جداً، وأنت تحتاج لأن تجري أي بحث عن أي شيء باللغة الإنجليزية لكي تعمل جيّداً في مكان عملك، وهذا يعني بالطبع قدرتك على أن تنظّم جدولاً مهماً مستخدماً برنامج الإكسل، او أن تقوم بإتصال ما، او أن تقوم بعدد من الأبحاث أو التعرّف وترتيب عدد من البيانات او حتى إستخدام مواقع التواصل من أجل التسويق أو أي أغراض عملية أخرى.

اللغة الإنجليزية هي لغة تبادل الخبرات العالمية:

تخيّل أنه تم دعوتك لحضور مؤتمر مهم جدّاً في الخارج، وقد إجتمع كثير من الأشخاص من كل الجنسيات في العالم، فكيف يمكنك التواصل معهم؟ كيف يمكنك أن تعرّف بنفسك وو ظيفتك؟ كيف يمكنك أن تجيب على الأسئلة العامة هناك؟ دعك من هذا بل كيف يمكنك أن تستمع للمتحدّثين في المؤتمر؟ هل ستعتمد على المترجمين؟ وماذا إذا لم يوجد مترجم ليساعدك؟ بإجابتك لهذه الأسئلة ستعرف لماذا الإنجليزية مهمة في ادارة الأعمال.

فوائد تعلّم اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال:

حتى تقوم بتقدير عملية تعلّم اللغة الإنجليزية في مجال الاعمال الخاصة بإدارة الأعمال، فإنك تحتاج أن تتعرّف بصورة أكثر توسّعاً، ماهي الفوائد التي ستجنيها من التعلّم وهي:

  • إن إتقانك الإنجليزية في إدارة الأعمال تظهر مدى رغبتك للتطوّر:

    إن كنت من النوع الذي يبحث عن كيف يرتقي بنفسه وبعمله، فإنه من المهم أن تكوناً ملمّاً باللغة الانجليزية في ادارة الأعمال لأنها ستفتح لك باب التطور إلى ما بعد المستويات الأساسية في العمل، حيث ستستطيع من تعلّمك للغة أن تتفقد كل أنواع التحديثات الجديدة بخصوص العمل عالمياً، وهذا يبقيك يقظاً أكثر.

    معرفتك للإنجليزية في إدارة الأعمال مهارة يقدّرها الآخرون:

لكن صريحين المتقن للغة الإنجليزية في إدارة الأعمال هو الشخص الذي يحصل على ترقيات بصورة دائمة ويحصل على العلاوات، وهو الشخص الذي تختاره الشركة ليتحدّث بإسمها عالمياً، وعندما يكون هناك إجتماع يكون هو الأكثر الخبرة وصاحب المعرفة الموسعة، كل ذلك من أين؟ فقط لأنه تعلّم الإنجليزية في إدارة الأعمال؟ نعم بالتأكيد فهو يتحدّث اللغة العالمية الآن وهي تدفعه للتطوّر كل يوم بما يقرأه ويسمعه ويشاهده من محتويات عالمية، تسهم في دفع اداءه إلى الأمام وتزيد من خبراته.

إذا كنت تريد أن تعمل في أي مؤسسة او شركة في الخارج، إذا لم تكن تجيد الإنجليزية العامة او الإنجليزية في إدارة الأعمال فكيف تستطيع أن تتواصل مع زملائك في العمل؟ او كيف ستتقدّم للعمل من الأساس؟ إذا إعتمدت على أحدهم ليقدّم لك من أجل العمل، فإنه من لاشك له أنك عندما تصل إلى هناك ستحتاج من اول يوم أن تثبت قدرتك في الإنجليزية، كما أنه لا أظن أنك لا تريد أن يفهمك أحد ما بشكل خاطيء، او أن تسيء فهم شخص آخر و هذا سبب اخر لاهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال.

وأنت أيضاً تحتاج إلى أن تقوّي من علاقاتك وتصنع لك مهارات تواصل قوية من أجل أن تحصل على أفضل وظيفة، و تحصل على الترقيات التي تريدها.

إجادتك للغة الإنجليزية تساعدك على تقديم عرض خاص ومميّز لك:

لقد ذكرنا أهمية  تعلّم الإنجليزية في إدارة الأعمال فهي مهمة من أجل تواصل فعّال، ومن ضمن مهارات التواصل الفعّال التي تحتاجها هو أن تستجيب لرئيسك في العمل لكي تقوم بعرض مميز لشرح فكرة ما، او توضيح اي أمر متعلّق بعملك، فإذا كان لديك فكرة عظيمة فهذا ليس أمراً كافِ بالطبع، بل إنك تحتاج أن تعبّر عن أفكارك لمستمعيك، ويمكنك أن تلقي نظرة على هذا الموقع لكي تتعلّم مهارات العرض باللغة الإنجليزية.

أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال تعطيك الفرصة للسفر حول العالم

لقد وضحنا ذلك من قبل إن أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال  تعطيك فرصة أكبر من زملائك الآخرون ليتم إختيارك في السفر حول العالم، حيث يمكنك بكل سهولة تمثيل شركتك أو مؤسستك، كما يسمح لك أيضاً بتقديم عروض مميزة في المؤتمرات والإجتماعات العالمية، فالبتأكيد لن تغامر شركتك بإختيارك إذا لم يكن لك قدرة كبيرة على معرفة التحدّث بفصاحة ومعرفة كل مهارات اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال.

  • أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال يحسّن من مهاراتك الأخرى

من ناحية ثانية أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال  فإن ذلك يسمح لك تلقائياً أن تطوّر بقية المهارات مثل تعزيز الثقة بالنفس، والقيادة، والتعاطف مع الآخرين، والقدرة على التأثير على الآخرين، وإتقان العمل وغيرها من المهارات التي تساعدك بشكل كبير في أن ترتقي في سلّم النجاح وتكون ذا أداء أكثر فاعلية من غيرك، يمكنك أن تتعرّف على أهمية اللغة الإنجليزية في إدارة الأعمال من هنا

أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال
أهمية اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال

إذا كانت اللغة الانجليزية ليست لغتك الأم فلماذا لا تفكّر أن تأخذ الأمر جدّياً وتبدأ بالتعلّم اليوم؟

يمكنك أن تتعلّم اليوم بالتأكيد فجاءت الفرصة إليك من برادفورد ، حيث يقدّم لك كورس أونلاين يساعدك بصورة كبيرة للتعرّف وإجادة اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال، وهذا يعني:

  • التعرّف على أهم المصطلحات في الأعمال التي تحتاجها في العمل الحالي لك.
  • متوّفر عدد من الكورسات الخاصة بإدارة الأعمال ومثل مهارات الإدارة، وإدارة الوقت، وإدارة المنظمات، ومهارات التواصل، و إدارة الموارد البشرية، وتخطيط الموارد البشرية، وتنمية المشاريع وغيرها من الدورات المفيدة في التعرّف على اللغة الإنجليزية في إدارة الأعمال.
  • الدورات التدريبة المقدمة في برادفورد تُقام تحت أيدي أساتذة مؤهلين بصوة عالية.
  • يحصل الدارس على شهادات معتمدة ومصدّقة من كلية لندن للدراسات الدولية.

هل ترغب في الإنضمام؟

إنضم للكورس الآن من هنا