كيفية إنشاء خطة تسويق الكتروني رائعة

0
2645
تسويق إلكتروني
تسويق إلكتروني

كــــــيف تقدم خطة تسويق الكتروني رائعة ،إذا كنت جديداً في عالم التسويق الإلكتروني ، فقد يكون من الصعب معرفة المكان الذي يجب أن تركز فيه جهودك أولاً على تحقيق أهدافك التسويقية.

بعد كل شيء ، ربما قرأت الآن الكثير عن استراتيجية تسويق المحتوى ، وتسويق الأعمال ، وتكتيكات وسائل التواصل الاجتماعي ، ونصائح محرك البحث ، والالتفاف في قاعدة العملاء لدرجة أنك تشعر بالإرهاق ولست متأكدًا ما الذي تحتاجه للعمل .

عندما تشعر بهذا ، من المهم التراجع وإنشاء خطة تسويق الكتروني.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية إنشاء خطة تسويق إلكتروني واستراتيجية تسويق لأي نوع من الأنشطة التجارية الصغيرة تقريباً وكيف يمكنك استخدام هذه الخطة لتحقيق أهدافك التسويقية.

معلومات عن التسويق الإلكتروني تقودك من البداية وحتى الإحتراف

سوف ندرس كيف يمكنك بناء خطة تسويق الكتروني متينة من الألف إلى الياء وكيف يمكنك تكييف خطة التسويق الرقمي الخاصة بك ، إذا كان يلزم إجراء تغييرات.من استراتيجية تسويق المحتوى إلى المطالبة بمساحة على الشبكات الاجتماعية وحتى التسويق الداخلي – حان الوقت لتحقيق أهداف النشاط التجاري هذه.

في نهاية هذا المقال ، سوف تشعر بقدر أقل من الإرهاق وسوف تكون على ثقة أكبر بشأن كيفية تولي أعمالك التجارية الصغيرة والحصول على تسويق إلكتروني .

لنبدأ بإلقاء نظرة فاحصة على استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

الفرق بين الأهداف والاستراتيجية والتكتيكات لأفضل خطة تسويق الكتروني

عند إنشاء خطة تسويق رقمية ، من المهم أن تفهم الفرق بين أهداف التسويق وإستراتيجية وتكتيكات التسويق.

عندما تفعل ذلك ، ستكون قادراً بشكل أفضل على تكييف نهج التسويق الرقمي الخاص بك وتنفيذ استراتيجية تسويق ناجحة.

علاوة على ذلك ، ستتمكن أيضًا من الحكم بشكل أفضل على كيفية تنفيذ الأشياء التي تتعلمها من المقالات المختلفة التي قد تقرأها في المستقبل.

إذن ، ما هو الفرق بين الأهداف والاستراتيجية والتكتيكات؟

11 من أفكار ستوري انستا لابد أن تعرفها

 خطة تسويق الكتروني
خطة تسويق الكتروني

هدف النشاط التجاري هو النتيجة الشاملة التي تتطلع إلى تحقيقها. غالبًا ما تركز عليه أولاً ، كما هو موضح أعلاه.

لذلك … قد يكون هدفك هو تحقيق أرباح بقيمة 100 دولار يوميا ، باستخدام التسويق عبر الوسائط أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الإستراتيجية هي طريقة تفكير عالية المستوى تتعلق بكيفية تحقيق هذا الهدف.

لذلك … قد تتمثل استراتيجية التسويق الرقمي في جعل الأشخاص يمرون بتسلسل تحويل ، حيث يتم بعد ذلك بيع منتج في النهاية.

التكتيكات هي مجموعة محددة من الإجراءات التي تتخذها من أجل تحقيق الاستراتيجية.

لذلك ، قد تتضمن تكتيكات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك إنفاق 20 دولار يومياً على إعلانات فيسبوك ، باستخدام Lookalike Audience.

يركز الكثير من محتوى التسويق الإعلامي الذي ربما قرأته للآن على التكتيكات ، بدلاً من الأهداف والاستراتيجيات.

على سبيل المثال ، لا تتضمن مشاركة مدونة تناقش هدف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي- لكيفية حصولك على المزيد من المعجبين على فيسبوك- دائمًا إستراتيجية ، من حيث كيفية تحويل هؤلاء المعجبين على الشبكات الاجتماعية إلى 100 دولار يوميًا من الأرباح.

نتيجة لذلك ، بعد قراءة مثل هذا المقال ، ربما حاولت جذب المزيد من المعجبين عبر موقع التواصل الاجتماعي هذا واستسلمت بسرعة ، لأنك لم ترَ كيف سيساهم الحصول على معجبين لتوليد الأرباح. لذلك ، لم تكن المقالة جزءاً ذا قيمة من المحتوى بالنسبة لك لأنها لم تتناول سوى جانب واحد من خطة التسويق الأكبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عند إنشاء خطط تسويق إلكتروني وسائط مستقبلية ، استناداً إلى المحتوى الذي قرأته ، من المهم أن تعرف كيفية تعيين أساليب التسويق بعيداً عن الإستراتيجية وأهداف تسويق الأعمال.

عندما تستطيع ، يمكنك على الفور تحديد الخطوات ، من الألف إلى الياء ، حول كيف سيساعدك أسلوب التسويق هذا على تحقيق هدف عملك.

كما ستكتشف في هذا المقال ، يمكنك دائمًا تغيير تكتيكاتك للمساعدة في تحقيق استراتيجية تسويق المحتوى وهدفك.

إذا لم تحصل إعلانات فيسبوك على عدد كافٍ من الأشخاص في تسلسل التحويل الخاص بك ، بحيث يمكنك كسب 100 دولار في اليوم – قم بتغيير تكتيكك واهتمامك بشبكة اجتماعية أخرى واستخدم إعلانات YouTube بدلاً من ذلك.

أنت لا تغير هدفك أو استراتيجيتك التسويقية ؛ أنت تقوم فقط بتغيير مجموعة الإجراءات التي تستخدمها لتحقيق استراتيجيتك وأهدافك ، وهذا يجعل استراتيجية التسويق الرقمي رائعة لأنها ستساعدك أيضًا في الوصول إلى جمهورك المستهدف وتحقيق مكاسب المزيد من العملاء المحتملين.

ملاحظة: عندما تعمل في هذه المرحلة من خطة التسويق الإعلامي ، من المفيد أيضاً تحديد الرقم الذي ترغب في إنفاقه ، من أجل تحقيق هدفك. سيساعدك وضع هذا الرقم في الاعتبار على تسهيل تحديد التكتيكات التي يمكنك الاستفادة منها.

حسنًا ، والآن بعد أن أوضحنا ذلك ، دعنا ننتقل إلى القسم التالي – فهم جمهورك المستهدف والعميل المحتمل.

فهم العميل المستهدف النهائي – خطة تسويق الكتروني

كما هو الحال مع جميع أنواع التسويق الرقمي وخاصة التسويق عبر الإنترنت ، من الضروري للغاية أن تعرف من هو العميل المستهدف النهائي.

هناك الكثير من الضوضاء على الإنترنت وتحتاج إلى إيجاد طريقة للاختراق وتوصيل جهود استراتيجية التسويق إلى الأشخاص المناسبين.

ولا يمكنك فعل ذلك إلا عندما تعرف من هم الأشخاص المناسبون.

إذا كنت تعرف الأشخاص المناسبين ، فستتمكن من تخصيص تكتيكاتك ، حتى تجلب لك أفضل النتائج الممكنة.

الطريقة المثلى لفهم من هو عميلك هي إنشاء شخصية المشتري. عندما تنشئ شخصية مشترٍ ، ستفهم أيضًا كيفية إنشاء المحتوى بطريقة تخاطب هذا الشخص.

هذا نموذج جيد يمكنك استخدامه ، إذا كنت تريد تطوير شخصية المشتري بسرعة.

 خطة تسويق الكتروني
خطة تسويق الكتروني

بصرف النظر عن تسهيل الوصول إلى جمهورك المستهدف ، فإن معرفة من هو عميلك المثالي سيساعدك ، لأن إستراتيجيتك التسويقية سيكون لها صدى أفضل معهم.

هذا لأنك ستتمكن من تخصيص نسختك – من محتوى الشبكة الاجتماعية إلى نسختك التسويقية عبر البريد الإلكتروني ، بحيث تخاطبهم مباشرة فقط ، مما يجعل أساليبك التسويقية أكثر جاذبية ويزيد من احتمالية إنتاج عائد استثمار إيجابي. عندما تعرف من تكتب إليه ، يصبح من السهل إنشاء محتوى سيكون ذا قيمة بالنسبة لهم.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى صقل استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، فإن إنشاء شخصية العميل يمكن أن يؤدي إلى تحسين فعالية المحتوى بنسبة 60٪

كــــــيف تخـــطط للبـــزنيس الخـــاص بــك بطريقه سهـــله يمــكن تتـــبعها و تضــمن تحــقيق أهـــدافكخطة تسويق الكتروني

وورك شــوب تطبيقي عملي تنتهي منـــه بخطـــه واضــحه جــداً لما يجب ان تقوم به حتى تصـــل للرقــم الذي وضــــعته كهـــدف

هنـــاك قــول مهم أجمع عليه كل من يعمل في البزنيس و يحقق أهــدافه دائــماً , و أعتقد أنك ستتفق معه كلياً

“إذا لم تقم بعمل خطه .. فأنت تخطط للفشـــل”