تعلم اللغة الروسية في شهرعن طريق 8 خطوات

2
3774
تعلم اللغة الروسية في اسبوع
تعلم اللغة الروسية في اسبوع

اللغة الروسية تُعد من أهم اللغات حول العالم وتُعد من أكثر اللغات صعوبة نظراً لحاجة المتعلم لبذل الكثير من الجهد من اجل تعلم اللغة الروسية حتى يتمكن من إتقانها بطلاقة، كما أنها تحتاج للصبر والمثابرة، ويعتمد ذلك على دوافع القوية لتعلم اللغة في وقت قياسي، فهي تحتاج منك الكثير من الوقت للتدريب والممارسة؛ لذا لا يمكنك الإنشغال بتعلم أكثر من لغة بجانب اللغة الروسية، وتتعدد وسائل تعلم اللغة الروسية، حيث أتاح الإنترنت العديد من المواقع التي يمكنك الإستفادة من خدماتها التعليمية والمجانية، وبالرغم من صعوبة تعلم اللغة الروسية دون اللجوء لمعلم، إلا أن العملية ليست مستحيلة، وإليك خطوات تساعدك على تعلم الروسية في وقت قياسي.

تعلم اللغة الروسية في اسبوع
تعلم اللغة الروسية في اسبوع

يتطلب إتقان اللغة الإهتمام بالعديد من المهارات وإتمام الخطوات الأولية لتعلم اللغة بنجاح والتي تتمثل في:

إتقان اللغة الروسية يتطلب اتقان الحروف الروسية:

تحتوي اللغة الروسية على 33 حرف، وما يميز الحروف الروسية هو أنها تُنطق جميعها، ونادراً ما يوجد حرف صامت، لذلك يمكنك قراءة الكلمات الروسية بسهولة فور تعلمك لكيفية نطق الحروف بشكل صحيح، ويمكنك التدرب على الحروف الروسية من خلال فيديوهات التعلم الخاصة بالمبتدئين على موقع يوتيوب والعديد من المواقع الأخرى.

احفظ العبارات اليومية الهامة:

لإتقان اللغة الروسية والبدء في الإنخراط بها بشكل سليم، يمكنك البحث عن أهم العبارات والمجاملات والتعبيرات التي تستخد بهدف المجاملة اليومية، فهي تسهل عليك الكثير، كما أنها تمنحك بداية لا بأس بها تدفعك للإستمرار نحو تعلم المزيد.

إستمع إلى القنوات والأفلام الروسية:

يمكنك إكتساب المزيد من المفردات الجديدة وتحسين مهارة النطق الصحيح من خلال الإستماع للمحطات الإخبارية التي تُبث باللغة الروسية، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام الروسية، ويفضل إذا كان النص مكتوب باللغة الروسية على الشاشة لتسهيل عملية القراءة وإكتساب المفردات والتعبيرات.

تعلم قواعد اللغة:

بالرغم من أن اللغة الروسية تحتوي على العديد من القواعد اللغوية، إلا أنك سوف تلاحظ وجود المرونة فيما يتعلق بترتيب أجزاء الجملة، فالجملة في العديد من اللغات تتكون من فاعل وفعل ومفعول به، والأمر سيان بالنسبة للغة الروسية، إلا أن اللغة الروسية لا تتقيد بقواعد صارمة، حيث يمكن تغيير ترتيب أجزاء الجملة ويظل المعنى ثابت لا يتغير.

كما يلاحظ أن شكل الفعل في الروسية ثابت لا يتغير بتغير الزمن في الجملة، لذلك يبدو من السهل حفظ قواعد اللغة سهولة، وإستخدامها بمنتهى السلاسة أيضاً.

تعليم اللغة الروسية مترجمة بالعربية
تعليم اللغة الروسية مترجمة بالعربية

الممارسة سر التحدث بطلاقة:

  • لإتقان اللغات الاجنبية لابد لك من توفير وقت للمارسة، حتى تتمكن من إجتياز حاجز العجز الفكري في تكوين الجمل وإستحضار المعاني، ويمكنك ذلك من خلال إستغلال قنوات الدردشة على الإنترنت والتي توفرها بعض المواقع التعليمية أيضاً؛ لكي تتحدث مع المتحدثين الرسميين باللغة الروسية.
  • ويمكنك دائماً تدوين كل ما هو جديد من تعبيرات ومفردات، وإستخدام القواميس ومواقع الترجمة جعل من عملية التواصل مع المتحدثين باللغة من جميع أنحاء العالم أمر يسهل تطبيقه.
  • فالبحث عن المفردات الجديدة وترجمة الجمل المختلفة يثري من المحتوى اللغوي لديك، مما يمنحك أساس قوي لتستكمل مشوارك التعليمي.

إقرأ بالروسية:

  • القراءة من أهم الخطوات التي تساعدك على إكتساب المزيد من المصطلحات والتي يمكنك إدراك معناها من خلال السياق، وهذه من أكثر الطرق فاعلية في حفظ الكلمات والمصطلحات الجديدة في أي لغة، وتعلم الروسية يتطلب منك المزيد من الإجتهاد، فهي تحتاج لأكبر وقت يمكنك أن تمنحها إياه للتحدث بطلاقة كمن يتحدثونها كلغة رسمية.
  • يمكنك إختيار الروايات والكتب المفضلة بالنسبة لك والبحث عنها مترجمة بالروسية، فيسهل ذلك عملية فهمها وإدراكها، بالإضافة لتسهيل إكتسابك للمصطلحات والتعبيرات المستخدمة في اللغة الروسية.

إستفد من المواقع التعليمية:

  • يمكنك البحث عن المواقع التعليمية، التي تتيح لك برامج تدريبية وتعليمية لإتقان اللغة الروسية، وبعدها قم بتحديد المستوى التي تود البدء به، ومن ثم إبدأ عملية التعلم.
  • وهناك العديد من المواقع التعليمية التي تتيح لك الدورات التدريبية المجانية، بالإضافة للدورات المدفوعة والتي يمكنك الإستفادة منها من أي مكان بالعالم، فهي تساعدك على توفير الوقت والجهد.
  • كما أنها أصبحت من أهم طرق التعلم الذاتي، والتي تساعدك على تنمية اللغة المتعلمة وتحدثها بطلاقة؛ وذلك لتوفر أحدث التقنيات من كاميرات ذات جودة عالية، بالإضافة لأنظمة الصوت المتميزة، والتي تمنحك صورة عالية الجودة وصوت نقي واضح.

وإليكم أحد أهم المواقع التي تتيح لك دروس تعلم اللغة الروسية مجاناً:

موقع lingohut:

موقع أكاديمية برادفورد Bradford Academy:

ويقدم الموقع الرسمي لأكاديمية برادفورد Bradford كورس تدريبي متكامل لتعلم اللغة الروسية للراغبون بالعمل بها أو السفر، وتُعد أكاديمية برادفور من أكثر الأكاديميات التعليمية كفاءة وخبرة في المجالات التي يحتاجها سوق العمل، والتي تقوم بتأهيل الآلاف من الطلاب سنوياً للتقدم الأكاديمي والإستعداد لسوق العمل من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة، فهي تقدم العديد من الدورات التدريبية المدفوعة، والتي تتميز بأنها على أعلى مستوى من الجودة فيما يتعلق بالتقنيات المستخدمة أو المحتوى التعليمي أو المعلمين.

  • وللتسجيل بالدورة الخاصة بتعلم اللغة الروسية تفضل بزيارة رابط الدورة من هنا
  • ويتميز موقع برادفورد بتقديمه لشهادات معتمدة في حالة الدراسة من خلال الإنترنت (أون لاين)، حيث تكون الشهادة معتمدة من كلية لندن للدراسات الدولية.
تعلم اللغه الروسيه
تعلم اللغه الروسيه

إستخدم تطبيقات الهاتف الجوال لكي تتعلم اللغة الروسية:

حيث تتيح لك تطبيقات تعلم الروسية المزيد من الخيارات والوسائل والسبل التي تسهل من عملية التعلم، بالإضافة لإمكانية تقييم مستواك أول بأول، ويمكنك الإنتقال للعديد من المستويات فور إتمامك للمستوى الحالي.

وتضيف النسخ المدفوعة من تلك التطبيقات مميزات إضافية حيث يمكنك سؤال معلم روسي الأصل عما يصعب عليك إدراكه، وكذلك يمكنك طلب المزيد من الدروس والتدرج بالمستويات من الأقل للأعلى، حتى يسهل تحدث الروسية بطلاقة.

2 COMMENTS

  1. يعطيكم العافيه حاولت اتعلم اللغه الروسيه بس بصراحه ماقدرت
    ولما قرات المقاله زادت الحماسه بداخلي
    وانا بودي ابلش معكم وتساعدوني بس مادري كيف الطريقه
    ياريت تساعدوني … وشكرا

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here